الأخبار

  • اقتصادية ابوظبي تشكل لجنة مراجعة ودراسة طلبات براءات الاختراع المقدمة الى برنامج تكامل

    06 يونيو 2017

    اصدرت دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي قرارا بتشكيل لجنة مراجعة براءات الاختراع برئاسة سعادة خالــد محمـد الكعبــي المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتشريعات وذلك بهدف دراسة ومراجعة طلبات منح براءة الاختراع، وفقا لإرشادات ولوائح برنامج تكامل ووفق القوانين المعمول بها بالدولة.

  • مؤتمر الدفاع للابتكار والتكنولوجيا "دايتك 2015" يختتم أعماله بنجاح

    25 فبراير 2015

    اختتم اليوم مؤتمر الدفاع للابتكار والتكنولوجيا "دايتك 2015" بعد نجاحه في جمع أكثر من 300 مشارك من المسؤولين والخبراء والمختصين في قطاع الدفاع تحت سقف واحد. وتواصلت أعمال المؤتمر والذي نظمته لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا طوال يوم 25 فبراير. وتتصدر اللجنة من خلال مبادراتها المختلفة جهود بناء قاعدة كفاءات وطنية في قطاعات العلوم والتكنولوجيا ودعم الابتكار في أبوظبي؛ وتحقيق أهداف القيادة الرشيدة لجعل دولة الإمارات من بين الدول الأكثر ابتكارا في العالم.

  • "لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا" تبرم اتفاقية شراكة مع "ادنوك" لتطوير وإدارة ملف الملكية الفكرية للمجموعة

    11 نوفمبر 2014

    تزامناً مع فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول، وقّعت "لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا" اتفاقية شراكة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "ادنوك" لتطوير وإدارة ملف وعمليات الملكية الفكرية ضمن المؤسسات المنضوية تحت مجموعة "ادنوك"، بما في ذلك المعهد البترولي. وتعزز الشراكة دور برنامج "تكامل" من لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا في دعم الابتكار، وتمكين المشروعات الاقتصادية والمؤسسات الحكومية والجامعات والأفراد في دولة الإمارات من حماية الافكار المبتكرة لديهم، وتحويلها إلى قيم تجارية.

  • "آيدكس" ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا يتفقان على تقديم ابتكارات جديدة في النسخة القادمة من المعرض

    08 سبتمبر 2014

    أعلن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" التابع لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، عن توقيع اتفاقية شراكة مع برنامج "تكامل" لدعم الابتكارات التابع للجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا للمشاركة في "آيدكس 2015". وتعتبر هذه الشراكة الجديدة بين آيدكس ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا عبر برنامج "تكامل"، استمراراً لجهود الجهتين الداعمة لتطوير الابتكار، ورفع الوعي تجاه حقوق الملكية الفكرية، وتوفير المشورة والفرصة للشركات لتسجيل حقوق الملكية الفكرية الخاصة بابتكاراتهم.

  • برنامج "تكامل" لدعم الابتكار يشارك في "مؤتمر آدنوك الأكاديمي للأبحاث والتطوير 2014"

    25 فبراير 2014

    تشارك "لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا" عبر برنامجها الوطني لدعم الابتكار "تكامل" في "مؤتمر أدنوك الأكاديمي للأبحاث والتطوير 2014" الذي يقام من 24 إلى 28 فبراير الجاري في أبوظبي. ويفتح المؤتمر باب المشاركة لكل الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الراغبة في تقديم بحوث وابتكارات تلبي متطلبات صناعة النفط التي تقودها شركة بترول أبوظبي الوطنية "آدنوك" بالدولة

  • سمو الشيخ محمد بن زايد يستقبل مجموعة من المخترعين الإماراتيين

    27 يناير 2014

    أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" يؤمن بأن بناء العقول والاستثمار فيها وإعداد الكوادر العلمية يأتي في مقدمة بناء الأوطان فهي المحرك الأول والرئيسي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية والقادرة على الحفاظ على المكتسبات الوطنية وتأمينها للأجيال المقبلة.

  • حصد برنامج "تكامل" على جائزة "أفضل سياسة وطنية للتكنولوجيا والملكية الفكرية"

    25 يناير 2014

    إحدى أبرز المبادرات الاستراتيجية من لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، جائزة "أفضل سياسة وطنية لنقل التكنولوجيا وتعزيز الملكية الفكرية" لعام 2013، والتي منحته إياها جمعية خبراء التراخيص الدولية "LESI" خلال "المنتدى العالمي لتأثيرات التكنولوجيا 2014" الذي نظمته الجمعية في مدينة جنيف السويسرية من 19 إلى 21 يناير الجاري في مقر المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو" التابع للأمم المتحدة.

  • اطلاق مجموعة جديدة من ندوات الملكية الفكرية في كافة أرجاء الامارات

    05 نوفمبر 2013

    أبوظبي، 29 مايو 2013: مع توسع برنامج "تكامل" على المستوى الوطني وضمن جهوده لدعم الابتكار في كافة أرجاء الدولة، أطلقت "لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا" مجموعة جديدة من ندوات الملكية الفكرية التي تخصصها للهيئات الأكاديمية والمؤسسات في الدولة، للتوعية بأهمية حماية حقوق الملكية الفكرية والتعريف بالدعم التقني والمادي الذي يقدمه برنامج "تكامل للمخترعين والمبتكرين.

  • برنامج "تكامل" يشارك في الملتقى العلمي العالمي إكسبو 2013

    18 سبتمبر 2013

    أبوظبي، 18 سبتمبر 2013: شارك برنامج "تكامل"، المبادرة الاستراتيجية التي أطلقتها وتديرها لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا من أجل دعم المخترعين في الدولة، في الملتقى العلمي العالمي إكسبو 2013 الذي تستضيفه أبوظبي ويجمع المخترعين الشباب والتربويين وخبراء العلوم من آسيا وأفريقيا وأوروبا والأمريكيتين لتبادل الأفكار والاطلاع على أحدث المشروعات العلمية. وتأتي مشاركة برنامج "تكامل" بالملتقى في اطار سعيه للتوعية بمبادئ ومفاهيم الملكية الفكرية وتسليط الضوء على أهميتها لمجتمع المبتكرين والمخترعين.

  • لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا توسع نطاق برنامج "تكامل" لتشمل كافة أرجاء الإمارات

    10 مارس 2013

    أبوظبي، 10 مارس 2013: في إطار رعايته المستمرة لأنشطة البحث والابتكار في الدولة، أطلق اليوم معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توسعة نطاق برنامج "تكامل" ليمتد دعمه ليشمل كافة أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة. بعد أن حقق نجاحاً لافتاً منذ انطلاقته في أبوظبي، وذلك ضمن مؤتمر "ابتكارات من الإمارات" والذي نظمته "لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا" في إطار سعيها المتواصل لبناء اقتصاد وطني قوامه المعرفة.

  • لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا تعزز الوعي بأهمية براءات الاختراع في قطاع التعليم

    20 نوفمبر 2011

    في إطار سعيها المتواصل لدعم عملية تطوير العلوم والتكنولوجيا والابتكار في الإمارة، تقيم لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا سلسلة من ورش العمل تهدف لتعزيز الوعي بدور براءات الاختراع، مع التركيز على قطاع التعليم في الإمارة. وتعقيباً على أسباب عقد هذه الورش، أفاد سعادة أحمد سعيد الكليلي – مدير عام اللجنة – بأن: "أجرت لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا دراسة شاملة لمنظومة الملكية الفكرية في دولة الإمارات، بما في ذلك قوانين الملكية الفكرية، والعمليات الإدارية وإجراءات التسجيل و النظام المتبع لحماية حقوق الملكية الفكرية. وأسفر هذا التحليل عن تحديد العديد من الثغرات في المكونات الأساسية و التي نعتزم العمل على سدها بمساعدة الجهات الحكومية المعنية".