الأخبار

08 سبتمبر 2014

"آيدكس" ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا يتفقان على تقديم ابتكارات جديدة في النسخة القادمة من المعرض

اتفاقية شراكة مع مبادرة "تكامل" لدعم الابتكارات

أبوظبي،  8 سبتمبر 2014: أعلن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" التابع لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، عن توقيع اتفاقية شراكة مع برنامج "تكامل" لدعم الابتكارات التابع للجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا للمشاركة في "آيدكس 2015".

وتعتبر هذه الشراكة الجديدة بين آيدكس ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا عبر برنامج "تكامل"، استمراراً لجهود الجهتين الداعمة لتطوير الابتكار، ورفع الوعي تجاه حقوق الملكية الفكرية، وتوفير المشورة والفرصة للشركات لتسجيل حقوق الملكية الفكرية الخاصة بابتكاراتهم.

وبهذه المناسبة، قال صالح المرزوقي، الرئيس التنفيذي لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس": "لأكثر من 20 عاماً، كرس آيدكس جهوده لتعزيز مكانته العالمية فيما يخص التميز والابتكار. ونحن نشهد في كل دورة من دورات المعرض، الكثير من الحلول المبتكرة في قطاع صناعة الدفاع والأمن، التي تسهم في صياغة الشكل المستقبلي لهذه الصناعة. إن شراكتنا اليوم مع لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا تشهد على التزامنا المشترك لحماية وتفعيل الفائدة التجارية من الأفكار المبتكرة التي ستقدمها الشركات في آيدكس 2015".

وبموجب هذه الاتفاقية، سيوفر برنامج "التكامل" الخبرات والدعم لحملة "ابتكارات الإمارات" التي ستقام خلال "آيدكس 2015". وسوف يسهم "تكامل" في عرض العديد من الابتكارات من الشركات والجامعات والأفراد من دولة الإمارات على حد سواء.

بدوره، قال سعادة أحمد سعيد الكليلي، مدير عام "لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا": "برنامج تكامل هو مبادرة استراتيجية من لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا هدفها دعم الابتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا. وقد تم تأسيس هذا البرنامج لدعم وتمكين مراحل الابتكار بدءاً من عملية توليد الأفكار وانتهاءً بالتطبيق العملي لها لتصبح منتجات وخدمات مبتكرة ذات قيم تجارية. ومن هذا المنطلق، يعد معرض آيدكس 2015 محطة مثالية لبرنامج "تكامل" كي يعزز تواصله مع المبتكرين في الدولة. فمن خلال شراكتنا مع جهات وفعاليات رائدة مثل معرض آيدكس، نستطيع متابعة اكتشاف ودعم أفكار إبداعية جديدة عالمية المستوى للمبتكرين من كافة أرجاء الإمارات، والمساهمة في بناء اقتصاد وطني متنوّع قوامه المعرفة."

يقدم معرض "آيدكس" الفرصة للتعرف على أحدث التقنيات والابتكارات التي تسهم في تحديد توجهات صناعة الأنظمة الدفاعية الحديثة، فضلاً عن تقدميمه لمنصة فريدة من نوعها لعرض القدرات المتنامية لقطاع صناعة الدفاع والأمن.