الأخبار

21 ديسمبر 2017

اجتماع بين برنامج تكامل وجامعة الامارات بهدف التعاون لدعم ابتكارات اماراتية.

 

 أبوظبي 21 ديسمبر 2017: أجتمع فريق الابتكار والحاضنات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة  متمثلا بالسيد سالم بن شبيب والسيد فيصل الحمودي والسيدة لينا الهاشمي بكل من سعادة  أ.د. محمد البيلي مدير عام الجامعة والدكتور شوقي خرباش يوم الثلاثاء الماضي، حيث رحب سعادة المدير العام بالوفد.

 و جرى خلال الزيارة استعراض اطر التعاون في كل من (تفعيل الحاضنات، اشراك الجامعة كشريك تعليمي ضمن مباردة رواد التكنولوجيا والابتكار، عقد مجلس TIP  المقبل في الجامعة، وتحديد نقاط التواصل لإكمال مسيرة التعاون التي بدأت منذ سنة 2011)

 وعلى هامش الزيارة تم عقد اجتماع مع أ.د. محسن الشريف مدير البحوث والمشاريع الممولة مدير المركز الوطني للمياه وفريق العمل المعني ببراءة الاختراع في الجامعة، وتم خلاله الاتفاق على عقد ورشة توعية لجميع الموظفين لشرح جميع الخدمات المقدمة للجامعات المحلية في نطاق دعم تسجيل براءة الاختراع والنماذج التطبيقية والربط ما بينها وبين القطاعات ذات الاولوية، وسيتم ذلك بحضور ممثلي جميع المراكز البحثية التابعة للجامعة (مركز الفضاء، مركز تقنية النانو ، الصحة، المياه، وجميع المراكز العاملة تحت مظلة الجامعة) .

 وفي نهاية الزيارة تم القيام بجولة في اروقة الجامعة ومنتزه جامعة الامارات للعلوم والتكنولوجيا برفقة الدكتور شوقي خرباش والاجتماع بعدد من الشركات الناشئة والتي سيتم التعاون مع بعض منها لدعم مبادرات TIP .