عن شركة أدنوك

تأسست شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عام 1971 بهدف العمل في جميع مجاالت صناعة النفط والغاز. ومنذ ذلك الحين اتسعت نشاطاتها بشكل مستمر حيث قامت بتأسيس مجموعة من الشركات النفطية التابعة لها وأنشأت صناعة متكاملة في مجالت الإستكشاف والإنتاج وخدمات الإمداد وتكرير النفط وتسييل الغاز والصناعات الكيماوية والبتروكيماوية والنقل البحري بالإضافة إلى المنتجات والزيوت النفطية العامة بإمارة أبوظبي وتوزيعها.

وقد تركزت جهود أدنوك في مجال الاستكشاف والإنتاج على تقييم المكامن الجديدة والاستغلال الأمثل لمواردها الهيدروكربونية عن طريق التحسين الدائم لإدارة المكامن. وفي السنوات القليلة الماضية سجلت أدنوك إنجازات كبرى في توسعة وتطوير حقول الغاز لتلبية احتياجات الصناعة ومتطلبات حقن حقول النفط بالغاز لتحسين وتكثيف إنتاج تلك الحقول.

في أدنوك تعتبر التكنولوجيا المحرك الأساسي لتطوير قدرات الشركة وتزويد مختلف منتجات النفط والغاز بالتزامن مع تقليص أية آثار بيئية لعملياتها. وتتولى وحدة الأبحاث والتطوير في الشركة مهام تطوير وتطبيق الابتكارات التكنولوجية في مجموعة شركات أدنوك، لتحقيق المردود الأعلى لأصول وحقول النفط والغاز، بالتزامن مع تعزيز الطاقات الوطنية في مجال الأبحاث والتطوير لتأمين احتياجات المستقبل.

ودعمًا لمهام أدنوك ومشاريعها، توفر دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي خدمات حماية الملكية الفكرية التي صممتها خصيصًا لمجموعة شركات أدنوك في المجالات التالية:

  • تقديم الدعم التخصصي بشأن عمليات وآليات المتابعة القانونية والتجارية لحقوق وفرص حماية الملكية الفكرية المتوفرة ضمن المجموعة.
  • تصميم وتطوير وتطبيق العمليات المطلوبة لإدارة الملكية الفكرية (بما في ذلك تسهيل الإبداع وحماية الملكية الفكرية للابتكارات الجديدة) ودعم تطبيق تقنيات جديدة واعدة.
  • تطبيق وتحسين العمليات المؤدية إلى أفضل منظومة لحماية الملكية الفكرية ضمن مجموعة شركات أدنوك.
  • إدارة ملف الملكية الفكرية الخاصة بمؤسسات المجموعة بما في ذلك المعهد البترولي.


adnoc